القائمة الرئيسية

الصفحات

تشغيل واتساب ويب على الكمبيوتر

 تشغيل واتساب ويب على الكمبيوتر



تشغيل واتساب ويب على الكمبيوتر

أطلقت واتساب مؤخرًا خدمة جديدة تسمى "واتساب ويب". وخدمة واتس اب  ال ويب  تتيح هذه الخدمة للمستخدمين فتح حساب واتس الخاص بهم على جهاز الكمبيوتر ، حتى يتمكنوا من تشغيل عرض وإرسال الرسائل والاستمتاع بجميع المزايا التي يقدمها التطبيق واتساب على الهواتف الذكية. يتطلب تشغيل هذه الخدمة على الكمبيوتر خطوات سريعة وسهلة والتي سنشرحها بالتفصيل في هذا الشرح.

شرح كيفية تشغيل خدمة واتساب ويب

 وكما يعلم الجميع ، فإن تطبيق واتساب هو الرائد عالميًا في تطبيقات المراسلة الفورية ، وتسعى Facebook ، الشركة المالكة لتطبيق الواتس ، جاهدة لإيجاد حلول وابتكار ميزات جديدة استجابة لطلبات العملاء. المستخدمين. في هذا السياق ، قامت الشركة بدمج خدمة جديدة لمستخدمي الكمبيوتر ، وتسمى هذه الخدمة الجديدة واتساب ويب.

تعرف على خدمة واتساب ويب 

(واتساب ويب)هذه الخدمة هي ببساطة طريقةقم ب تشغيل حساب واتس اب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام متصفح الويب أو عن طريق تثبيت إصدار سطح المكتب من تطبيق واتساب ، وهي متوفرة لأجهزة Mac (Mac OS X 10.9) و ويندوز (10 ، Windows 8) . . ). تتيح لك هذه الخدمة تشغيل إرسال واستقبال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والصوت ، بالإضافة إلى الوظائف الأخرى التي يقوم بها التطبيق.

ماذا تحتاج لفتح واتس اب ويب على الكمبيوتر؟

تتطلب الاستفادة من هذه الخدمة وجود حساب واتساب نشط على الهاتف (يمكنك بسهولة عملية إنشاء حساب جديد عن طريق تنزيل تطبيق واتس آب على هاتفك باستخدام متجر Google Play) وامتلاك أحد البرنامجين: متصفح إنترنت مثبت على الجهاز من خلاله نريد فتح حساب واتس اب ، من الأفضل أن يكون لديك متصفح جوجل كروم لتجنب المشاكل التي قد تعيق حسن سير الخدمة ، أو إصدار سطح المكتب من تطبيق واتس اب الذي يدعم فقط إصدارات الأنظمة المذكورة أعلاه . بمجرد توفر هذين الأمرين ، يمكنك الانتقال إلى النقاط التالية التي خصصناها لشرح طريقة تشغيل حساب WhatsApp.
الخطوة الأولى:افتح رابط واتساب ويب
افتح متصفح الإنترنت الخاص بك (في هذا الشرح ، المتصفح المستخدم هو Google Chrome) ، وأدخل الرابط التالي: https://web.whatsapp.com ، ويمكنك أيضًا الانتقال مباشرةً إلى الموقع المحدد للخدمة في رابط WhatsApp هذا الويب . بعد فتح الرابط ، ستظهر صفحة بها رمز QR (رمز الاستجابة السريعة) الذي سنقوم بمسحه ضوئيًا عبر الهاتف لتفعيل الخدمة.
الخطوة الثانية: فتح تطبيق واتساب على الهاتف
افتح تطبيق واتس اب من هاتفك وانقر على أيقونة القائمة على يسار الشاشة ، ثم اختر "WhatsApp Web". سيظهر مربع في منتصف الشاشة به كاميرا الهاتف وخط أخضر صاعد وهابط.
حاليا أصبح بالإمكان استخدام وتشغيل WhatsApp ويب على الكمبيوتر، لمبادلة الرسائل ومكالمات الفيديو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، عن طريق خاصية ويب واتس ويب التي يمكن الاستفادة منها أي شخص ، كما أن هناك طرق ستُطرح في هذه الأسطر عن كيفية تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف وتحميل WhatsApp ويب وتفعيل رقمك الجديد من خلال الكمبيوتر بكل سهولة.

الخطوة الثالثة: مسح الباركود

قم بتوجيه كاميرا الهاتف إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك واضبط موضع الهاتف حتى يصبح الرمز الشريطي المربع على شاشة الهاتف في المنتصف ، وانتظر بضع ثوانٍ حتى يتم مسح الرمز ، وستظهر في النهاية واجهتك. الحساب ومبروك عليك تشغيل الواتس اب على حاسوبك.

بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون واتس اب للكمبيوتر الشخصي ، أي الإصدار الخاص بأجهزة Windows أو Mac OS ، يجب عليهم فتح البرنامج بدلاً من المتصفح واتباع نفس الخطوات المذكورة أعلاه. بالإضافة إلى ذلك ، يتطلب استخدام هذه الخدمة أن يكون الهاتف والكمبيوتر متصلين بالإنترنت ؛ وإلا فإن الخدمة لن تعمل.

تشغيل واتساب على الكمبيوتر بدون هاتف

 اذا كنت تريد معرفة طريقة كيفية تحميل واتس اب ويب على الكمبيوتر وتفعيله بدون هاتف فالأمر سهل جدا الى ابعد الحدود قم ب تطبيق الشرح، لكن في هذه المرحلة ستعتمد بشكل كبير على برامج خاصة ، وهو مشغل الاندرويد على الكمبيوتر أو كما يسمى محاكي الاندرويد لتتمكن من فتح واتس اب على الكمبيوتر برقمك وتفعيله، لذا يبقى عليك استخدام محاكي خفيف على الكمبيوتر ، وسنقترح عليك افضل الخيارات.
محاكي الاندرويد : هو برنامج لتشغيل نظام الاندرويد على الكمبيوتر لتحميل وتشغيل تطبيقات والعاب الاندرويد على نظام الكمبيوتر.
ننصح بتحميل برنامج MemuPlay كخيار جيد وخفيف من أجل تشغيل الاندرويد على الحواسيب الاقل مواصفات، ثم تابع الخطوات التالية:

                                                 تحميل

1.حمل وثبت المحاكي كما في الخطوات التالية.
تشغيل واتساب على الكمبيوتر بدون هاتف


تشغيل واتساب على الكمبيوتر بدون هاتف
2.بعد الدخول الى واجهة الاندرويد يجب تحميل تطبيق الواتس اب ، والافضل تحميله مباشرة بصيغة Apk من متصفح المحاكي ، اول يمكنك تحميله من بلاي ستور بشكل عادي.
تشغيل واتساب على الكمبيوتر بدون هاتف


3.بعد تحميل وتثبيت الواتس اب ، ادخل اليه وفعل رقمك بشكل عادي ، وهكذا يتم تشغيل واتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف.

تشغيل واتساب على الكمبيوتر بدون هاتف

اذا لم يشتغل معك المحاكي المشروح، يمكنك تجربة برامج اخرى كالبرامج التالية:
  •  برنامج محاكي NOX
  •  برنامج محاكي KOPLAYER
  •  برنامج  محاكي Bluestacks
الطرق الموضحة في الأسطر السابقة هي الطرق الحالية الأكثر استخداما بين المستخدمين لتشغيل ويب واتساب على الكمبيوتر بدون هاتف، كما أن هناك طرقا اخرى تعتمد على متصفح الكمبيوتر عن طريق الإضافات الخاصة ب الواتس اب ، التي تمنح ايضا هذه الخدمة ، وكذلك عن طريق برامج خارجية اخرى على مختلف انظمة التشغيل الويندوز او نظام الماك.

أسئلة شائعة

  • خطوات تشغيل واتساب ويب على الكمبيوتر
  • كيفية إعداد واتس آب على الكمبيوتر
  • تحميل واتس ويب على الكمبيوتر وشرح

إذا كانت لديك أي أسئلة أو مشكلات ، فلا تتردد في طرحها في التعليقات وسنقوم بالرد عليك.

تعليقات