القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية حذف ملفات النسخ الاحتياطي في Windows 10

كما تعلم بالفعل ، تستهلك ملفات النسخ الاحتياطي مساحة كبيرة على محرك الأقراص الثابتة. في كل مرة تقوم فيها بإنشاء نسخة احتياطية جديدة ، تستمر المساحة المحسوبة على القرص الثابت في التناقص. لذلك ، يُنصح بحذف ملفات النسخ الاحتياطي في نظام التشغيل Windows 10 بعد فترة من الوقت.

ليس هناك فائدة من الاحتفاظ بملفات النسخ الاحتياطي من البداية. يجب عليك تنظيفه من حين لآخر والاحتفاظ بالنسخ الاحتياطية التي تهمك فقط. هذا هو الحال إذا قمت بإنشاء نقاط استعادة في Windows. في هذه المقالة ، ستجد كيفية حذف ملفات النسخ الاحتياطي في Windows 10 لتحرير بعض المساحة على القرص الثابت الخاص بنا.

كيفية حذف ملفات النسخ الاحتياطي لنظام التشغيل Windows 10؟

هناك عدة طرق لحذف الملفات على Windows 10. هناك شيء آخر يجب ملاحظته هنا وهو أن هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تخزين النسخ الاحتياطية مثل محفوظات الملفات ونقاط الاستعادة والنسخ الاحتياطية وما إلى ذلك. وسأقوم بإدراج أدلة لجميعهم تقريبًا أدناه .

حذف محفوظات ملفات Windows

تتيح لك ميزة محفوظات الملفات في نظام التشغيل Windows تخصيص وقت للنسخ الاحتياطي لجميع الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك ضبط تردد النسخ الاحتياطي في أي مكان من 10 دقائق إلى أعلى. سيكون هناك العديد من النسخ الاحتياطية التي تم إنشاؤها بالفعل والتي قد تشغل مساحة كبيرة. لذا ، فإن أول شيء يجب القيام به هنا هو حذف أي ملفات مخزنة بالفعل هنا وزيادة تردد مستوى النسخ الاحتياطي. راجع أيضًا - كيفية نقل عملية YourPhone.exe في نظام التشغيل Windows 10
افتراضيًا ، لن يتم حذف النسخ الاحتياطية. هنا ، نحتاج إلى تحديد إطار زمني يجب بعده حذف النسخة الاحتياطية.

  1. الخطوة 1: افتح الإعدادات
  2. الخطوة 2: حدد التحديثات والأمان
  3. الخطوة 3: من الخيارات الموجودة في الجانب الأيسر ، انقر فوق النسخ الاحتياطية.
  4. الخطوة 4: انقر فوق المزيد من الخيارات ضمن "النسخ الاحتياطي باستخدام محفوظات الملفات"
  5. الخطوة 5: الآن ، تحتاج هنا إلى تحديد الفاصل الزمني للنسخ الاحتياطي والمدة التي تريد الاحتفاظ بها. ضعها حسب حالتك.

لسبب ما ، إذا لم تعد بحاجة إلى النسخ الاحتياطية ، فيمكنك النقر فوق إيقاف استخدام زر محرك الأقراص لتعطيل وظيفة النسخ الاحتياطي في Windows. بمجرد التعطيل ، سيتم إيقاف النسخ الاحتياطي التلقائي لـ Windows ما لم تقم بتمكينه مرة أخرى.

قم بإزالة الملفات من محفوظات الملفات في نظام التشغيل Windows 10

لحذف جميع ملفات النسخ الاحتياطية التي تم إنشاؤها بواسطة File History ، كل ما عليك فعله هو ببساطة كتابة الأمر الموضح أدناه في Powershell والضغط على Enter. سيتم مسح كل شيء.
fhmanagew.exe -cleanup 0

كيفية حذف ملفات النسخ الاحتياطي في Windows 10
كيفية حذف ملفات النسخ الاحتياطي في Windows 10

تعليقات