القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار التقنية

4 طرق سهلة لنسخ عدد كبير من الملفات بسرعة في ويندوز

 4 طرق سهلة لنسخ عدد كبير من الملفات بسرعة في ويندوز

لقد قطع Windows شوطًا طويلاً كنظام تشغيل ، لكن نسخ الملفات من موقع إلى آخر هو جانب منه يستمر في الإحباط. في حين أن نسخ / لصق الملفات جيد بشكل عام ، عندما تتعامل مع عدد كبير من الملفات ، ستصبح العملية بأكملها واهية. قد يمنحك Windows 10 مؤشرًا رسوميًا ثابتًا لسرعة النسخ الحالية ؛ في الواقع ، يبدأ بسرعة ثم يرتفع تدريجياً وينخفض ​​بزيادات كبيرة.

إذا قمت بنسخ ملفات كبيرة بشكل منتظم ، فإن نظام نقل الملفات المدمج في Windows يكون بطيئًا ويستغرق وقتًا طويلاً لنقل الملفات. لحسن الحظ ، يمكنك تعزيز العملية ببعض الطرق البديلة التي يمكن أن تساعد في نقل الملفات ونسخها بشكل أسرع.

نقل الملفات بسرعة عالية

1. Robocopy (نسخة ملف قوية)

هذه أداة مضمنة في Windows ، توجد في موجه الأوامر ، والتي توفر المزيد من القوة عندما تحتاج إلى تشغيل عمليات نسخ ملفات متكررة و / أو معقدة. فهو يجعل الأمر أسهل بكثير وأسرع ، خاصة عبر الشبكة.
لاستخدام Robocopy ، انقر فوق شريط البحث ، واكتب موجه الأوامر وانقر فوق "موجه الأوامر" من نتائج البحث. يمكنك أيضًا النقر بزر الماوس الأيمن فوق ابدأ وتحديد "Windows PowerShell". في أي من الطريقتين ، اكتب الأمر:
robocopy /?

واضغط على Enter للحصول على التعليمات بناءً على معلمات النسخ التي تريدها.

2. قم بترقية محركات أقراص الأجهزة

تلعب محركات الأجهزة دورًا كبيرًا في تحديد مدى سرعة حدوث عملية النسخ. تعد محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (SSD) أسرع من محركات الأقراص الثابتة القديمة ، لذا يمكنك الحصول على SSD لجهازك من أجل نسخ أسرع.


إذا كنت تريد إجراء نفس عملية النسخ بانتظام ، فيمكنك إنشاء ملف دفعي والنقر نقرًا مزدوجًا لتشغيل البرنامج النصي أو تعيينه للتشغيل عبر برنامج جدولة المهام كعملية آلية.

الأمر نفسه ينطبق عند النسخ من أو إلى محرك أقراص خارجي. إذا كنت تستخدم محرك أقراص فلاش مع USB 2.0 أو محرك أقراص صلبة خارجي أقدم ، فستسحب سرعات النقل. استبدلها بمحرك أقراص USB 3.0 حديث يدعم نقل البيانات بشكل أسرع.

3. نسخ التطبيق

في حين أن الطرق المذكورة أعلاه هي طرق بسيطة لنسخ الملفات الكبيرة في Windows ، يمكنك الحصول على سرعات أفضل مما يقدمه لك Windows باستخدام تطبيق نسخ. هناك العديد من الخيارات في السوق ، ولكن الأكثر شيوعًا هو TeraCopy ، حيث تقوم خوارزمياته بضبط المخازن المؤقتة ديناميكيًا لتقليل أوقات البحث وتسريع عمليات النسخ.

علاوة على ذلك ، يتحقق التطبيق من الملفات للتأكد من أنها متطابقة تمامًا ، بل وينبهك إذا ارتكبت خطأً عند نقل الملفات فقط حتى تكون متأكدًا من الإجراء.
يتميز بواجهة رائعة ، ويتكامل مع نظام التشغيل Windows ، ويتم تحديثه بشكل نشط. كما أنه يقوم بالنسخ غير المتزامن ، مما يسرع نقل الملفات بين محركي أقراص ثابتة.

يتخطى TeraCopy أيضًا بذكاء الملفات ذات المشكلات حتى تتمكن من مراجعتها لاحقًا ، دون إنهاء النقل بالكامل.

4. قم بضغط ملفاتك أولاً

يمكن أن يعمل هذا عند نقل العديد من الملفات الصغيرة عن طريق أرشفتها باستخدام WinRAR أو 7zip للحصول على نسبة ضغط أفضل. يستغرق ضغط ملفاتك بضع دقائق ، ولديك الآن ملف كبير واحد فقط يتم نسخه بسرعة كبيرة.

باستخدام أي من هذه الطرق ، يمكنك نقل الملفات بشكل أسرع بكثير مما تستغرقه عملية Windows المعتادة ، ولكن من المؤكد أن تطبيق النسخ سيجعل العملية أقل إحباطًا وأكثر فعالية. نود معرفة الطرق الأخرى التي تستخدم بها هذا العمل عند نسخ الملفات الضخمة. أخبرنا عنها في تعليق أدناه.


4 طرق سهلة لنسخ عدد كبير من الملفات بسرعة في ويندوز
4 طرق سهلة لنسخ عدد كبير من الملفات بسرعة في ويندوز
reaction:

تعليقات