القائمة الرئيسية

الصفحات

5 أدوات بسيطة ومجانية لتحسين محركات البحث وفحص سيو الموقع

  5 أدوات بسيطة ومجانية لتحسين محركات البحث وفحص سيو الموقع

كلما حلمت بمشروع لتحسين المنزل من أجل مكاني ، ينتهي بي الأمر بالعمل بأذكى وأسرع عندما يكون لدي الأدوات المناسبة تحت تصرفي. إنه لأمر مدهش الفرق الذي يمكن أن تحدثه الأداة الجيدة - والوقت الإضافي الذي يستغرقه إنجاز العمل بدون أداة مفيدة.

تقدم سريعًا للتسويق عبر الإنترنت. كيف يمكنك العمل بشكل أذكى وأسرع مع تحسين محركات البحث؟
يبدأ بالحصول على الأدوات الصحيحة.

لقد جمعت عينات كبيرة من أفضل أدوات تحسين محركات البحث المجانية في السوق - أدوات ذات مجموعة متنوعة من الاستخدامات وتغطي عددًا من الاحتياجات المشتركة. هذه الأدوات سريعة ومجانية وسهلة الاستخدام. أتمنى أن تجد واحدًا أو اثنين (أو عشرين) يمكنك استخدامه جيدًا اليوم.

دعونا نتعرف علي افضل ادوات تحسين محركات البحث المجانيه


1. Google PageSpeed Insights

تحقق من سرعة موقعك وسهولة استخدامه على أجهزة متعددة
أدخل عنوان URL ، وستختبر هذه الأداة وقت التحميل والأداء لسطح المكتب والجوّال ، بالإضافة إلى تحديد فرص التحسين (وتربيتك على ما تفعله بشكل جيد). تأتي نتائج الأجهزة المحمولة أيضًا مع درجة تجربة المستخدم ، ومناطق الدرجات مثل أهداف النقر وأحجام الخطوط.

البدائل: Pingdom و WebPageTest و GTmetrix

2. Moz Local Listing Score

انظر كيف يبدو عملك المحلي على الإنترنت
يعمل Moz على معالجة البيانات من أكثر من 10 مصادر مختلفة - بما في ذلك Google و Yelp و Facebook - لتقييم أعمالك الفعلية على كيفية ظهورها على الإنترنت. تأتي النتائج كاملة مع إصلاحات قابلة للتنفيذ لقوائم غير متسقة أو غير كاملة.

3. Keywordtool.io

مئات من أفكار الكلمات الرئيسية بناءً على كلمة رئيسية واحدة
أدخل كلمة رئيسية ، وتوفر أداة الكلمات الرئيسية عددًا كبيرًا من فرص الكلمات الرئيسية الطويلة والأسئلة الشائعة.
احصائيات الويب كاملة و رؤى البحث
بالإضافة إلى تتبع كل جزء من حركة المرور التي يمكن أن تتخيلها على موقع الويب الخاص بك ، يعرض Analytics أيضًا العديد من رؤى الكلمات الرئيسية حول المصطلحات التي يستخدمها الأشخاص للوصول إلى صفحاتك.

يمكنك الحصول على هذه البيانات إما ضمن الاكتساب> Search Console> طلبات البحث أو الاكتساب> الحملات> الكلمات الرئيسية المجانية.

5. Google Search Console + Bing Webmaster Tools

التحليل المستمر للموقع والتنبيهات وتقارير الأخطاء

تساعد أدوات مشرفي المواقع هذه في منحك لمحة عن رأي أهم محركي بحث في موقعك. من المفيد مشاهدة أي أخطاء وتنبيهات ومشكلات في الفهرسة.

نصيحة احترافية: تتطلب كل من هاتين الأداتين القليل من التثبيت على موقعك. إذا كان لديك موقع WordPress على الويب ، فيمكنك إضافة رمز مشرف الموقع تلقائيًا من خلال مكون إضافي مثل Jetpack أو Yoast.




5 أدوات بسيطة ومجانية لتحسين محركات البحث وفحص سيو الموقع
5 أدوات بسيطة ومجانية لتحسين محركات البحث وفحص سيو الموقع

تعليقات