القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار التقنية

طريقه عمل باك لينك لموقعك بطريقه صحيحة وغير مضره

 طريقه عمل باك لينك لموقعك بطريقه صحيحة وغير مضره 

الباك لينك هو ببساطة رابط من موقع إلى آخر. تستخدم محركات البحث مثل Google Backlink كإشارة تصنيف لأنه عندما يرتبط موقع ويب بآخر ، فهذا يعني أنهم يعتقدون أن المحتوى جدير بالملاحظة. يمكن أن تساعد الروابط الخلفية عالية الجودة في زيادة ترتيب الموقع وإبرازه في نتائج محرك البحث (SEO).

كيف تعمل الروابط الخلفية او الباك لينك ؟

تلعب الروابط الخلفية دورًا مهمًا في خوارزمية محرك البحث وتحسين محركات البحث واستراتيجيتك العامة لتنمية موقع الويب الخاص بك.

أسهل طريقة للتفكير في الروابط الخلفية هي المحادثات بين مواقع الويب.

على سبيل المثال ، جون هو مدون ، وهو يكتب مقالًا مثيرًا للاهتمام حول حدث رياضي.

مدون آخر ، سامانثا ، يربط بمقال جون عند مشاركة وجهة نظرها. نظرًا لأنها تكتب عن الموضوع على موقعها الشهير في مجلتها عبر الإنترنت ، فإن هذا يؤدي إلى إنشاء رابط خلفي لمشاركة جون.

نظرًا لأن المجلة على الإنترنت تحظى بشعبية ، فإن العديد من المواقع الأخرى ستعود إلى مقالتها. يؤدي هذا إلى زيادة سلطة المجلة على الإنترنت ، كما تحصل مقالة جون أيضًا على رابط خلفي قيم من موقع حسن السمعة.

إنه في الأساس ربح للطرفين.

أنواع الروابط الخلفية

هناك نوعان أساسيان من الروابط الخلفية ، أحدهما أكثر قيمة من الآخر. دعونا نلقي نظرة سريعة على كل واحدة وكيف تؤثر على موقعك.

تخبر علامة Nofollow محركات البحث بتجاهل الارتباط. إنهم لا ينقلون أي قيمة من موقع إلى آخر. لذلك ، عادةً لا تكون مفيدة في تحسين ترتيب البحث أو الظهور.

روابط Dofollow هي نوع الروابط الخلفية التي يريدها الجميع. فقط ضع في اعتبارك أن أولئك القادمين من المواقع المحترمة هم الأكثر قيمة. يمكن أن يساعد هذا النوع من الروابط الخلفية في تحسين تصنيفات محرك البحث الخاص بك.

ومع ذلك ، هناك روابط dofollow تعتبر سيئة أو "سامة". تأتي هذه الروابط من مواقع مشبوهة أو يتم الحصول عليها عن طريق كسر شروط خدمة محرك البحث.

قد يتسبب هذا في معاقبة Google لموقعك أو حتى إلغاء فهرسته. تذكر أن الأمر لا يتعلق بكمية الروابط الخلفية ، ولكن الجودة هي التي تحدث الفرق في الترتيب.

كيف تحصل على باك لينك مجاني ؟

يستغرق بناء روابط خلفية لموقعك وقتًا وجهدًا. فيما يلي 7 طرق بسيطة يمكنك من خلالها البدء في إنشاء روابط خلفية عالية الجودة لموقعك على الويب.
  1. أضف روابط إلى موقعك على ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.
  2. أجرِ بحثًا على Google عن مشاركة مرتبة بالفعل جيدًا ثم قم بتحسينها وتوسيعها.
  3. قم بإنشاء منشورات قائمة أو منشورات "إرشادية" أو منشورات "لماذا" أو رسوم بيانية أو منشورات مع مقاطع فيديو مضمنة. عادةً ما تحصل هذه التنسيقات على روابط خلفية أكثر من المشاركات القياسية.
  4. اكتب منشورات الدليل النهائية. هذه منشورات طويلة جدًا تحتوي على عدة آلاف من الكلمات وتغطي كل زاوية من الموضوع.
  5. اكتب مشاركات الضيف على المدونات والمواقع الأخرى
  6. تواصل مع المؤثرين في مجالك أو مجالك وأخبرهم عن مقال على موقعك قد يرغبون في الارتباط به.
  7. قم بإجراء مقابلة مع المؤثرين في مجال عملك وأرسل لهم رابطًا ، ولا شك أنهم سيرتبطون بموقعك.

يمكنك أيضًا البدء في إجراء بحث تنافسي حول الروابط الخلفية. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى رؤية الروابط الخلفية لمنافسيك الذين يحتلون مرتبة جيدة.

يمكن أن تساعدك أداة الروابط الخلفية مثل SEMrush في العثور على هذه الروابط ، بحيث يمكنك البدء في استهداف تلك المجالات كجزء من إستراتيجية بناء الروابط الخاصة بك.

كيف يمكنني التحقق من الروابط الخلفية الخاصة بي؟

هناك العديد من أدوات مراقبة الروابط الخلفية التي تتيح لك التحقق من الروابط الخلفية لموقع الويب الخاص بك بما في ذلك Google Search Console و SEMRush و Ahrefs وما إلى ذلك.

من المهم جدًا مراقبة الروابط الخلفية الخاصة بك. تتطلب إرشادات مشرفي المواقع من Google أن تطلب من مالكي مواقع الويب السامة إزالة روابطهم من موقعك. إذا لم تقم بذلك ، فيمكن لـ Google معاقبة موقع الويب الخاص بك ، وسيبدأ ترتيب صفحتك في الانخفاض في نتائج البحث.

لذلك ، من المهم معرفة كيفية الإجابة على هذه الأسئلة الثلاثة:
  1. أين يمكنني أن أجد كل الروابط الخلفية الخاصة بي؟
  2. كيف يمكنني معرفة ما إذا كانت ضاره؟
  3. كيف يمكنني الاتصال بمالكي مواقع الروابط الخلفية الضاره؟

لحسن الحظ ، الإجابة سهلة باستخدام الأدوات المناسبة.

يمكنك استخدام Google Search Console للمساعدة في تطوير موقعك والاطلاع على الروابط الخلفية ، ولكن قد يستغرق الأمر الكثير من الوقت ويكون محدودًا على ما يمكنه فعله.

ومع ذلك ، هناك أدوات متاحة أسرع وأفضل. على سبيل المثال ، باستخدام SEMrush ، يمكنك الإجابة بسرعة على هذه الأسئلة الثلاثة المهمة وغير ذلك الكثير.

يحتوي SEMrush على مجالين رئيسيين يتعاملان بشكل خاص مع الروابط الخلفية. الأول هو قسم Backlink Analytics الذي يتيح لك دراسة منافسيك ، والثاني هو منطقة Backlink Audit.

دعنا نلقي نظرة سريعة على قسم تدقيق الروابط الخلفية لأنه يتيح لك العثور على جميع الروابط الخلفية لموقعك.

بعد ذلك ، تتحقق أداة Backlink Audit من SEMrush من كل رابط خلفي وتصنف تلك السامة. بهذه الطريقة يمكنك العثور على الروابط الخلفية السامة والتخلص منها قبل أن تعاقب Google موقع الويب الخاص بك.
وأحد أفضل الأشياء في SEMrush هو أنه يتيح لك إرسال بريد إلكتروني إلى مالك موقع الويب السام مباشرة من شاشة المستخدم.

باستخدام أداة مثل SEMrush ، يمكنك إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية ، ورؤية الروابط الخلفية لمنافسيك ، وإدارة روابطك في مكان واحد مناسب.

سيخبرك تتبع ملف تعريف الرابط الخلفي الخاص بك كثيرًا عن قيمة موقعك وهو جزء مهم من إستراتيجية تحسين محركات البحث لموقعك.

نأمل أن يساعدك هذا الدليل في معرفة ما هي الروابط الخلفية وكيف يمكنك استخدامها لتنمية موقع الويب الخاص بك.



طريقه عمل باك لينك لموقعك بطريقه صحيحة وغير مضره
طريقه عمل باك لينك لموقعك بطريقه صحيحة وغير مضره 
reaction:

تعليقات