القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار التقنية

كيفيه نشر صور عاليه الجوده في الواتس

كيفيه نشر صور عاليه الجوده في الواتس

أصبح واتساب أكثر شيوعًا نظرًا لسهولة استخدامه وسهولة كل شيء. لقد استخدمته منذ سنوات ولا أستطيع العيش بدونه الآن. بينما تحسن التطبيق بشكل كبير منذ إطلاقه ، لا يزال هناك مصدر إزعاج واحد. تقليل جودة الصورة عند الإرسال. إذا كنت تريد معرفة كيفية إرسال صور عالية الجودة في واتساب، فهذا البرنامج التعليمي يناسبك.

مهما كانت الدقة التي تقوم بتحميلها أو التقاط صورك بها ، فإن واتساب سيقلل ذلك دائمًا إلى حوالي 30 ٪ من الأصل لتوفير مساحة ونقل أسرع. هذا جيد للصور الذاتية أو اللقطات السريعة للأشياء العشوائية ، ولكن إذا كانت الجودة مهمة بالنسبة لك ، فإن تقليل الحجم أقل من المثالي. لحسن الحظ ، هناك طرق للتغلب عليها.

أرسل صورًا بجودة عاليه باستخدام واتساب

سيلتقط معظم مستخدمي واتساب صورة ، ويضغطون على المرفقات ، ثم ينتقلون إلى المعرض ، ويرفقون الصورة ، ويرسلونها. كل ذلك بدون تفكير. إنها طريقة بسيطة ومباشرة لإرسال صورة ولكن لها جانب سلبي يتمثل في خفض الجودة. إذا قمت بإرساله كمستند بدلاً من صورة ، فلن يتم تصغيره.

إليك أحد الحلول لإرسال صور عالية الجودة إلى مستخدمي واتساب الآخرين:
الخطوة الأولي : افتح واتساب وحدد المرفقات كما تفعل عادةً.
الخطوه الثانية :
حدد المستندات بدلاً من المعرض هذه المرة.
الخطوة الثالثة : 
حدد الملف أو استعرض للوصول إليه. اضغط على إرسال عند العودة إلى الشاشة الرئيسية وسيقوم WhatsApp بإرسالها دون العبث بها.
طالما أن صورتك ليست كبيرة جدًا ، فمن المفترض أن يعمل هذا بشكل مثالي. إذا كنت ترسل صورة RAW بحجم 30 ميغا بايت أو شيء من هذا القبيل ، فقد تكون هناك مشكلة ولكن بالنسبة للصورة عالية الدقة بحجم 3-4 ميغا بايت ، يجب أن يعمل هذا بشكل جيد.

أعد تسمية الصورة

إذا لم ينجح إرسال الصورة كمستند ، فيمكنك إعادة تسمية الملف حتى يعمل. إرسال الصور كمستندات يعمل بشكل جيد بالنسبة لي ولكن كالمعتاد ، قد تختلف المسافة المقطوعة. أو ، إذا أدرك WhatsApp ما نقوم به ، فقد يحظر إرسال الصور كمستندات. إذا كان هذا هو الحال دائمًا ، فستستمر إعادة تسميته.
  1. أعد تسمية ملف الصورة من JPEG أو PNG إلى PDF أو .doc.
  2. أرسلها كمستند.
  3. كمستلم لإعادة تسميته مرة أخرى إلى JPEG أو PNG حتى يتمكنوا من مشاهدته.
لا يعرف WhatsApp ما هي الصورة فعليًا ، بل يبحث في اللاحقة لتحديد نوع الملف. يحتوي الملف على بيانات تعريف تعريفية أيضًا ، ولكن في الوقت الحالي ، يستخدم WhatsApp لاحقة JPEG و PNG لتحديد الصور. يجب أن يعمل تغييرها إلى شيء آخر بشكل مثالي.

ضغط الصور

إذا لم ينجح ذلك أو تم تصحيحه في وقت لاحق ، فيجب أن يعمل ضغط الملف دائمًا. يقوم الضغط بلف ملف في حاوية لا يستطيع WhatsApp قراءتها. حتى إذا كنت تستخدم تطبيق ضغط مع صورة ، يمكنك تركه بجودة 100٪ والاستمرار في استخدامه. بهذه الطريقة ، يتم الاحتفاظ بجودة الصورة و WhatsApp ليس أكثر حكمة.

مستكشف ملفات Android و ES الذي يحتوي على أداة ضغط مدمجة. افتح الصورة في التطبيق ، واضغط مع الاستمرار على الصورة حتى يظهر مربع حوار وحدد ضغط. حدد المزيد وضغط ، واترك الجودة بنسبة 100٪ ودع التطبيق يقوم بعمله. يمكنك بعد ذلك إضافة ملف .zip إلى WhatsApp وإرساله كمستند على النحو الوارد أعلاه.

يمكنك أيضًا استخدام هذه الطريقة لإرسال مجموعة من الصور دفعة واحدة إذا لم تكن كبيرة جدًا.

تحميل إلى Google Drive

هناك طريقة أخرى لإرسال صور عالية الجودة على WhatsApp وهي تحميلها على Google Drive وإرسال رابط مشاركة. إذا كان لديك إعداد Sync حتى يقوم Google بتحميل صورك تلقائيًا ، فسيتم تنفيذ المهام الثقيلة نيابة عنك.
  1. افتح Google Drive أو iCloud.
  2. حدد الصورة التي تريد مشاركتها.
  3. انقر بزر الماوس الأيمن وحدد الحصول على رابط قابل للمشاركة.
  4. انسخ الرابط وأرسله إلى المستلم عبر WhatsApp.
هناك عدة طرق لنقل الصور عالية الجودة باستخدام WhatsApp. يحتفظ كل ملف بجودة الصورة الأصلية وطالما أنها ليست كبيرة جدًا ، فسيستخدم نفس آلية النقل التي يتم فيها مشاركة جميع الملفات في WhatsApp. تعمل الأساليب المذكورة أعلاه الآن أثناء إعادة التسمية والضغط حتى لو كانت رموز WhatsApp هي الحيلة الأولى.

هل يمكنني إرسال صور متعددة مرة واحدة؟

نعم ، عند اختيار الصور التي ترغب في إرسالها ، اضغط على عدة صور ثم انقر على خيار الإرسال.

هل يمكنني استخدام صور Google مع WhatsApp؟

نعم ، عندما تضغط على أيقونة Gallary ، يجب أن يكون لديك خيار تحديد موقع صور Google الخاصة بك.

هل من الآمن إرسال الصور على WhatsApp؟

نعم ، في الغالب. بافتراض أنك قمت بتعيين كلمة مرور قوية ، فإن WhatsApp يستخدم تشفيرًا شاملاً لضمان أمان صورك ورسائلك.
لا يمكنك إلقاء اللوم على WhatsApp لرغبته في تبسيط العملية برمتها ولكن لها جانب سلبي. هل لديك المزيد من الطرق لإرسال صور عالية الجودة في WhatsApp دون فقدان هذه الجودة؟ أخبرنا عنها في التعليقات إذا فعلت!

كيفيه نشر صور عاليه الجوده في الواتس

reaction:

تعليقات