القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار التقنية

كيفية تقليل معدل الارتداد للمدونه ، التعريف ، الأهمية ، الحساب ، التجارة الإلكترونية | تحليلات جوجل

كيفيه تقليل معدل الارتداد للمدونه

يجب أن تكون قد سمعت كثيرًا عن معدل الارتداد لموقع ويب مثل معدل الارتداد مهم جدًا لموقعك على الويب ، ومعدل الارتداد الجيد ، ومتوسط ​​معدل الارتداد ، ومعدل الارتداد المنخفض ، ومعدل الارتداد المرتفع ، ولكن هل تعلم أن ما هو بالضبط معدل الارتداد؟

في أبسط الكلمات يمكن تعريف معدل الارتداد على أنه ، يقوم شخص ما بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع الويب الخاص بك أو أي صفحة أخرى مباشرة ، من وسائل التواصل الاجتماعي أو من بحث Google ويغادر دون زيارة أي صفحة أخرى من موقع الويب الخاص بك. بعبارة أخرى ، هي النسبة المئوية للأشخاص الذين يأتون إلى صفحتك ويغادرونها دون الانتقال إلى صفحة أخرى.

لذلك يتضح من التعريف أنه ليس علامة جيدة لموقع الويب الخاص بك إذا قام شخص ما بزيارة موقع الويب الخاص بك وغادر دون استكشاف صفحات أخرى ، ويخبرك أنك تفعل شيئًا خاطئًا للغاية.

دعونا نفهمها بمثال عملي عن سبب استخدام كلمة "ترتد". عندما ترمي كرة تنس على حائط صلب أو تصطدم بالخرسانة فإنها ترتد إلى الوراء مباشرة إليك ، فإنها لا تذهب هنا وهناك. لذا خذ هذه الكرة كزائر لموقع الويب مثل عندما يضرب (يزور) موقع الويب الخاص بك ، قم بإشراكه بطريقة بدلاً من الارتداد بشكل مستقيم ، يجب أن يتحرك هنا وهناك. تذكر دائمًا أن معدل الارتداد المنخفض مفيد دائمًا لأداء موقع الويب.

سنغطي في هذا المنشور الموضوعات التالية:
  1. لماذا يعد معدل الارتداد المنخفض مهمًا
  2. معدل الارتداد لموقع صفحة واحدة
  3. ما هو معدل الخروج
  4. الفرق بين معدل الارتداد ومعدل الخروج
  5. متوسط ​​معدل الارتداد حسب الصناعة
  6. كيفية التحقق من معدل الارتداد لموقع الويب في Google Analytics
  7. ما هي أسباب ارتفاع معدل الارتداد
  8. كيفية تقليل معدل الارتداد لموقع الويب
  9. كيفية تقليل معدل الارتداد لموقع التجارة الإلكترونية
كيفية تقليل معدل الارتداد للمدونه

لماذا يعتبر معدل الارتداد المنخفض مهمًا؟

يزيد معدل الارتداد المنخفض من تصنيف موقعك على الويب لأن Google تبدأ في الوثوق بموقعك على الويب عندما يقيس أن الزوار يستكشفون موقع الويب الخاص بك ويقضون الوقت. عندما يتم تصنيف موقع الويب في مرتبة أعلى ، فإنه يزيد من حركة المرور على الموقع أيضًا. مدة الجلسة المرتدة 0 ثانية
 
لنفترض أن زائرًا ما أتى إلى صفحتك من بحث Google. إنه يحب محتوى صفحتك ويجدها مفيدة. يقضي 15 دقيقة على تلك الصفحة ويغادر دون زيارة أي صفحة أخرى. الآن سيحسب Google Analytics متوسط ​​الوقت على الصفحة على أنه صفر على الرغم من أنه أمضى 15 دقيقة. يحسب Google Analytics متوسط ​​الوقت على الصفحة بناءً على معدل الارتداد.

إذا كان هذا الزائر قد زار أي صفحة أخرى من موقع الويب ، فسيتم احتساب متوسط ​​الوقت على صفحته على أنه 15 دقيقة. كلما زاد الوقت الذي يقضيه الزوار في موقع الويب الخاص بك ، كلما كان ذلك جيدًا لترتيب موقعك وأدائه. إنه أمر سيء للغاية بالنسبة إلى موقع الويب إذا تم حساب متوسط ​​الوقت على الصفحة لزائره على أنه صفر الذي يقضي وقتًا في ذلك.

معدل الارتداد لمواقع الصفحة الواحدة

عندما ناقشنا أهمية معدل الارتداد المنخفض لمواقع الويب ، ولكن ماذا عن مواقع الويب التي تحتوي على صفحة واحدة فقط ، فمن الواضح أنه سيكون هناك معدل ارتداد مرتفع للغاية.
 
هل معدل الارتداد المرتفع أمر سيء حقًا؟

وفقًا لـ Google ، يعتمد ذلك على نوع موقع الويب. يعد معدل الارتداد المرتفع أمرًا سيئًا بالنسبة إلى موقع الويب الذي يعتمد نجاحه على مشاهدة أكثر من صفحة واحدة مثل معظم المواقع متعددة الصفحات ، ولكن إذا كان لديك موقع ويب صفحة واحدة ، دعنا نقول موقع ويب لمحفظة صفحة واحدة ، فإن معدل الارتداد المرتفع أمر طبيعي تمامًا بالنسبة له .

ما هو معدل الخروج

في Google Analytics مع معدل الارتداد ، سترى أيضًا معدل الخروج أيضًا. يمكن تعريف معدل الخروج على أنه النسبة المئوية أو المعدل الذي يغادر به الأشخاص الصفحة أو مجموعة الصفحات. يشير إلى عدد المرات التي يخرج فيها المستخدمون من تلك الصفحة أو مجموعة الصفحات عندما يعرضون الصفحة (الصفحات). مثل معدل الارتداد المنخفض ، يعد معدل الخروج المنخفض مفيدًا أيضًا لموقع الويب ، ولكن بالنسبة لصفحات مثل صفحة تأكيد الطلب أو صفحة الشكر ، فإن معدل الخروج المرتفع أمر طبيعي.

حسنًا ، لست بحاجة إلى حساب معدل الارتداد أو معدل الخروج يدويًا لأن Google Analytics يوفر لك معلومات تفصيلية عنها. لمعلوماتك فقط ، يحسب Google Analytics معدل الخروج من خلال الصيغة التالية:
معدل الخروج (٪) = (عدد مرات الخروج) / (عدد مشاهدات الصفحة)

فرق معدل الارتداد b / w ومعدل الخروج

غالبًا ما يخلط الناس بين معدل الخروج ومعدل الارتداد. تذكر أنه في Bounce Rate يغادر الزائر من نفس الصفحة دون الذهاب إلى أي مكان آخر على موقع الويب بينما في Exit Rate يزور الزائر أكثر من صفحة واحدة من موقع الويب ثم يغادر موقع الويب. الصفحة الأخيرة هي صفحة الخروج التي تحدد نسبة الخروج.
معدل الخروج: الصفحة "ب"> الصفحة "أ"> الصفحة "ج"> خروج
معدل الارتداد: الصفحة "أ"> الأوراق

متوسط ​​معدل الارتداد حسب الصناعة

لحساب متوسط ​​معدل الارتداد ، جمع بعض خبراء تحسين محركات البحث (SEO) معدل الارتداد لأكثر من 3500 نوعًا مختلفًا من مواقع الويب من حسابات Google Analytics الخاصة بهم ، وجد متوسط ​​معدل الارتداد 61٪. يختلف معدل الارتداد من صناعة إلى أخرى. قد يُعتبر معدل الارتداد الجيد لصناعة ما سيئًا للصناعة الأخرى.

بالنسبة لأي صناعة ، فإن أي شيء يزيد عن 80٪ يعتبر أمرًا سيئًا حقًا. 60٪ إلى 70٪ & 70٪ إلى 80٪ تعتبر جيدة. فيما يلي قائمة بمعدل الارتداد المقبول للصناعات المختلفة.
معدل الارتداد لموقع ويب التجزئة / التجارة الإلكترونية: 20٪ إلى 40٪.
معدل الارتداد للصفحات المقصودة: 70٪ إلى 90٪.
معدل الارتداد لموقع المدخل: من 10٪ إلى 30٪.
معدل الارتداد لمواقع الخدمة والأسئلة الشائعة: 10٪ إلى 30٪.
معدل الارتداد لنوع محتوى المواقع: 40٪ إلى 60٪.
معدل الارتداد لمواقع توليد الرصاص: 30٪ إلى 50٪.
يجب أن تكون قد لاحظت هنا أن النطاق الأعلى لمعدل الارتداد للصفحات المقصودة هو 90٪. ذلك لأن Landing Pages عبارة عن صفحات مستقلة تم تصميمها وإنشاؤها خصيصًا للحملات التسويقية أو الإعلانية لإنتاج التحويلات. هذا هو السبب في أن معدل الارتداد المرتفع مقبول للصفحات المقصودة.

كيفية التحقق من معدل الارتداد لموقع ويب في Google Analytics

على Google Analytics ، يمكنك التحقق من معدل الارتداد لموقع الويب الخاص بك من العديد من الأماكن.
  1. انتقل إلى حساب Google Analytics الخاص بك.
  2. انقر فوق الصفحة الرئيسية ، على الرغم من أنه قد تم تحديده بالفعل.
  3. يمكنك مشاهدة أحدث معدل ارتداد هناك.
  4. انقر فوق "السلوك".
  5. انقر فوق "نظرة عامة".
  6. يمكنك التحقق من معدل الارتداد لموقع الويب الخاص بك إلى جانب متوسط ​​الوقت على الصفحة ومعدل الخروج.
  7. يمكنك تغيير الفترة الزمنية كما أظهرنا مع سهم لأعلى.
  8. انتقل لأسفل أكثر للتحقق من معدل الارتداد ومعدل الخروج لكل صفحة.
  9. انقر فوق "السلوك".
  10. انقر فوق "محتوى الموقع".
  11. انقر فوق "كل الصفحات".
  12. يمكنك رؤية معدل الارتداد لكل صفحة. انقر فوق مربع معدل الارتداد لفرز معدل الارتداد من مرتفع إلى منخفض أو منخفض إلى مرتفع.
  13. هنا يمكنك أن ترى أن الصفحة الأولى بها معدل ارتداد بنسبة 100٪ مما يعني أنه لم يقم أي زائر بهذه الصفحة بزيارة أي صفحة أخرى. الصفحة الثانية لديها معدل ارتداد بنسبة 20٪ يعني أن 20٪ فقط من الأشخاص لم يزوروا صفحات أخرى ، أما باقي 80٪ من الزوار فقد زاروا صفحات أخرى.

يخبرك Google Analytics أيضًا عن معدل الارتداد لأجهزة مختلفة مثل سطح المكتب والجوال والجهاز اللوحي. يمكنك الحصول على الكثير من المعلومات هنا ، على سبيل المثال ، إذا كان معدل الارتداد مرتفعًا لأي جهاز ، فهذا يعني أن الزائر لم يعجبه تصميم موقع الويب الخاص بك أو ترتيب المحتوى أو التخطيط لهذا الجهاز المحدد. قد تحتاج إلى تغيير الكثير من الأشياء لعرض هذا الجهاز المحدد.
  1. انقر فوق "الجمهور".
  2. انقر فوق "موبايل".
  3. انقر فوق "نظرة عامة".

أسباب ارتفاع معدل الارتداد

هناك العديد من الأسباب لارتفاع معدل الارتداد مثل وقت التحميل البطيء لموقع الويب والصفحات ، والعناوين أو الوصف غير الدقيق ، والموقع غير المتوافق مع الجوّال يعني عدم استجابة ، وضعف تصميم الصفحة ، وعدم وجود منشورات ذات صلة ، وتوصيات منشورات غير ملائمة ، والعديد من الإعلانات عدد كبير جدًا من النوافذ المنبثقة وما إلى ذلك.

كيفية تقليل معدل الارتداد لموقع الويب

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تقليل معدل الارتداد لموقع الويب الخاص بك. فيما يلي بعض الاقتراحات:
اولا توقعات الزوار : 

المدون الذكي أو صاحب الموقع هو من يقرأ عقلية زواره المتوقعين. يجب أن تفعل وتقدم كل تلك الأشياء على موقع الويب الخاص بك والتي يتوقعها الزائر. هل تقوم بترتيب الأشياء التي تريد ترتيبها؟ لأنه إذا تم تصنيفك على أنها أشياء خاطئة ، فسيغادر الأشخاص موقع الويب الخاص بك دون زيارة صفحات أخرى. استهدف جمهورك.
 
لنفترض أنك تكتب عنوان منشور "How to unlock Passport Drive إذا نسيت كلمة المرور" ، ولكن في محتوى المنشور تكتب قصصًا وتقول إنه من غير الممكن فتح محرك الأقراص الثابتة بجواز السفر بدون كلمة مرور و blah blah. سيتعرف الزائر على أنك كتبت المنشور للتو للحصول على المشاهدات. هذا الشيء قد يجعل الزائر غاضبًا وهناك احتمالات أكبر بأن يغادر موقع الويب الخاص بك من تلك الصفحة دون زيارة صفحات أخرى.

ثانيا اعرض المحتوى الخاص بك أولاً : 
حاول دائمًا في مشاركاتك إظهار المحتوى أو النص أولاً. يعرض بعض الأشخاص صورًا أعلى المشاركات أو المقالات دون كتابة أي نص. تأكد من أن أول فقرتين من المنشور يجب أن يقدم نظرة عامة عما يمكن أن يتوقعه الزائر في المنشور التفصيلي.
ثالثا حجم الخط :

يجب أن يكون حجم الخط أو حجم النص لموقع الويب أو الصفحة كبيرًا بما يكفي بحيث يمكن للقراء القراءة بسهولة على أي جهاز. تأكد من استخدام لون الخط الصحيح وخلفية النص. إذا كنت تستخدم حجم خط صغيرًا جدًا ، فاستخدم ألوان خط خاطئة سيترك الزوار موقعك على الويب دون قراءة أي شيء.

رابعا تصميم صفحات بسيطة :

غالبًا ما يجعل الأشخاص موقع الويب والصفحات الخاصة بهم ثقيلة جدًا أو لامعة من أجل جعلها متطورة وأنيقة ، لكنهم ينسون أن هذه الأشياء في بعض الأحيان تصرف انتباه الزائرين عن المحتوى الحقيقي مثل المنتجات والخدمات وما إلى ذلك ، لذلك يعتبر استخدام الحد الأدنى الحديث ممارسة جيدة تصميمات تضعك الحقيقيالمحتوى والمنتجات والخدمات وغيرها في التركيز.
خامسا عبر الروابط والوظائف ذات الصلة :

تعمل الروابط المتقاطعة ذات الصلة وأداة النشر ذات الصلة على تقليل معدل الارتداد لموقع الويب بشكل كبير. الروابط المتقاطعة هي ببساطة روابط إلى صفحات أخرى على موقع الويب الخاص بك ، وتربط الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالمحتوى ذي الصلة الذي يساعد الأشخاص في العثور على محتوى أكثر صلة. يتم عرض أداة النشر ذات الصلة إما أسفل الصفحة أو الشريط الجانبي. امنح زوار موقعك على الويب دائمًا الخطوة التالية المنطقية المقنعة ، والتي تسمى مشغل التقدم مثل عرض أو نموذج تسجيل أو فيديو وما إلى ذلك.
سادسا استخدم المحتوى المرئي والتنسيق :
حاول دائمًا استخدام المحتوى المرئي مثل الصور ومقاطع الفيديو وغيرها لجعل المحتوى الخاص بك أكثر تطلبًا وجاذبية. يجب أن يتم تنسيق صفحاتك بالكامل كما يجب استخدام العناوين (h1 ، h2 ، h3 ، إلخ) ، الرموز النقطية. حاول دائمًا كتابة المحتوى في فقرات صغيرة. يجب ألا تزيد الفقرات عن 3 إلى 4 أسطر. لا تنسَ أن تضع في اعتبارك مستخدمي الجوّال عند كتابة المحتوى ، يجب أن يكون المحتوى جيدًا لكل من مشاهدي سطح المكتب ومشاهدي الجوّال.
سابعا إزالة التواريخ من مشاركاتك :
غالبًا ما يفضل الزوار المنشورات الجديدة مقارنة بالمشاركات القديمة. لنفترض أن زائرًا قد عثر على منشور لمدونتك أعلى نتائج بحث Google. يفتح منشور مدونتك ويجد أن رسالتك عمرها 7 سنوات. هناك احتمالية أنه قد يغادر تلك الصفحة من خلال اعتبارها قديمة جدًا. لذلك من الأفضل إخفاء تواريخ نشر منشورات مدونتك.
ثامنا لا تضع عدادات وسائل التواصل الاجتماعي :
هناك الكثير من المكونات الإضافية لوسائل التواصل الاجتماعي التي تعرض عدادات الوسائط الاجتماعية جنبًا إلى جنب مع رموز المشاركة مثل تعليقات Facebook ، ومشاركة ومثل العداد ، ومشاركة Twitter وما إلى ذلك. يمكن أن تشتت عدادات الوسائط الاجتماعية هذه الزائرين لأنهم قد يعتبرون تلك المنشورات أقل أهمية والتي لها تعليقات أو مشاركات أو إبداءات أقل.
تاسعا استخدم إحصاءات Google Analytics : 

يعد Google Analytics أداة رائعة لتحسين محركات البحث لتحليل أداء موقع الويب الخاص بك. لقد أوضحنا خطوة بخطوة كيفية التحقق من معدل الارتداد لموقع ويب من زوايا مختلفة. يمكنك التحقق من الصفحات التي تتسبب في انخفاض معدل الارتداد والتي تتسبب في ارتفاع معدل الارتداد. يمكنك إجراء التغييرات اللازمة في تلك الصفحات التي تسبب ارتفاع معدل الارتداد.
 
يمكنك تحليل قنوات حركة المرور وكذلك مثل نوع حركة المرور التي لديها معدل ارتداد منخفض والتي لديها معدل ارتداد مرتفع.
 
يمكنك أيضًا تحليل نوع الجهاز مثل جهاز معين يجلب لك معدل ارتداد مرتفعًا بينما يجلب لك الآخرون معدل ارتداد منخفضًا ، وهذا يعني أن المستخدمين لا يشعرون بالارتياح أثناء زيارة موقع الويب الخاص بك في هذا النوع المحدد من الأجهزة. قد يكون تصميم موقع الويب الخاص بك جيدًا جدًا لمشاهدي سطح المكتب ، ولكنه قد لا يكون جيدًا لمشاهدي الهواتف الذكية.
عاشرا تحسين موقع الويب الخاص بك :
يعد SEO (تحسين محرك البحث) أحد أهم جوانب تحسين موقع الويب. يؤدي تحسين موقع الويب إلى زيادة عدد الزيارات وزيادة التحويلات وزيادة الإيرادات. يحب الناس قضاء الوقت في الأداء السريع والمواقع الآمنة.
 
من المهم جدًا أن تقوم بتشغيل موقع الويب الخاص بك على استضافة ويب موثوقة وآمنة وسريعة والتي يجب أن تدعم ميزات مثل التخزين المؤقت و CDN وما إلى ذلك. ما مدى جودة موقع الويب الخاص بك إذا كان مستضافًا على استضافة ويب غير آمنة وغير موثوقة ، فلا يمكن أداء جيد. إذا كنت تريد أداءً فائقًا ، يمكنك استضافة موقع الويب الخاص بك أو نقله إلى استضافة خادم مخصص أو استضافة VPS بدلاً من الاستضافة المشتركة.

كيفية تقليل معدل الارتداد لموقع التجارة الإلكترونية

يعد معدل الارتداد مهمًا جدًا لمواقع التجارة الإلكترونية لأن معدل الارتداد المنخفض يزيد إلى حد ما من معدلات التحويل مما يعني المزيد من المبيعات والمزيد من الإيرادات. يزيد معدل الارتداد المنخفض من رتبة موقع الويب الخاص بك وصفحات موقعك على Google. عندما يتم تصنيف صفحاتك في مرتبة أعلى ، فإنها تزيد بشكل كبير من حركة المرور العضوية لموقعك على الويب. عندما يكون هناك المزيد من حركة المرور العضوية ، يكون هناك المزيد من التحويلات وهذا يعني المزيد من الإيرادات.

لنفترض أن المستخدمين يبحثون في موقع الويب الخاص بالتجارة الإلكترونية أو صفحات الموقع على Google ، ويأتون إلى موقع الويب الخاص بك ولكنهم يخرجون بسرعة. هل سيكون هذا مفيدًا لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك؟ بالطبع لا. فيما يلي بعض النصائح لتقليل معدل الارتداد المرتفع لموقع التجارة الإلكترونية:
تأكد من أن المستخدمين يشعرون أنهم في المكان المناسب. أول ما يطرحه زائر موقعك على نفسه سؤالًا ، هل هو في المكان المناسب؟
عندما يزور الأشخاص موقع التجارة الإلكترونية ، فإنهم يبحثون عن الأصالة أيضًا ، أي ما إذا كانت عملية احتيال أم لا. إذا تم الاعتراف بموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك من قبل مجلة أو مجلة بارزة أو شركة مثل Forbes ، فيمكنك إبرازها على موقع الويب الخاص بك مما سيزيد من ثقة الزائر الجديد.
إذا قمت بالترويج لمنتجات موقع الويب الخاص بك عبر إعلانات Google أو إعلانات Facebook أو اللافتات وما إلى ذلك ، فتذكر عرض جميع العروض والميزات في صفحة الهبوط / المنتج ، والتي ستذكرها في إعلاناتك لنفترض مثلاً أنك ذكرت عرض "الشحن المجاني" في إعلانك ، يجب الآن إظهار "الشحن المجاني" بوضوح في صفحة منتجك أيضًا.
أخبر المستخدمين بما يجب عليهم فعله بعد ذلك. عرض العناصر الأخرى الموصى بها في المتجر. إظهار العروض اليومية ، التخفيضات الساخنة ، المنتجات الجديدة ، المنتجات المميزة ، أفضل المنتجات مبيعًا ، قد تعجبك أيضًا إلخ.
اجعل موقع الويب الخاص بك سريعًا وسريع الاستجابة. يتم تحميل معظم مواقع التجارة الإلكترونية بالعديد من الميزات والمنتجات التي تجعلها بطيئة للغاية. الناس لا يحبون المواقع البطيئة. وفقًا لـ Google ، فإن بضع ثوانٍ يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في معدل الارتداد. كلما زاد تحميل الصفحة من ثانية واحدة إلى 5 ثوانٍ ، يزداد احتمال معدل الارتداد بنسبة 90٪. يعتبر خبراء Google SEO أن الوقت المثالي لتحميل الصفحة هو 3 ثوانٍ.

reaction:

تعليقات