القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل المواقع للحصول علي صور بدون حقوق وبحجمها الاصلي

افضل المواقع للحصول علي صور بدون حقوق وبحجمها الاصلي

إذا كنت تبحث عن صور مجانية لاستخدامها في مدوناتك الخالية من حقوق الطبع والنشر ، فإن هذا المنشور يناسبك. لقد أجرينا بحثنا ووجدنا أفضل المواقع عالية الجودة بصور مجانية يمكنك استخدامها في منشورات مدونتك.

صور بدون حقوق
في هذا المنشور ، ستتعرف أيضًا على كيفية عمل مواقع الويب المجانية للصور ، وكيفية استخدام بحث الصور من Google للعثور على الصور التي يمكنك استخدامها دون إسناد وكيفية تحسين صورك بشكل صحيح للحصول على أفضل نتائج تحسين محركات البحث.

أهميه الصور بدون حقوق لمدونتك

عندما تبحث في Google عن "صور مجانية" أو "صور مخزون مجانية" ، ستحصل على مئات مواقع الويب التي تقدم صورًا مجانية متاحة للتنزيل الفوري.

بمجرد أن تبدأ في زيارة هذه المواقع ، ستلاحظ أن معظم الصور المجانية متماثلة في جميع المواقع!

يحدث هذا لأن معظم "المواقع المجانية" تستخدم واجهات برمجة التطبيقات للمواقع الكبيرة المدفوعة (مثل iStockPhoto و Shutterstock و DepositPhotos وما إلى ذلك) لعرض الصور المجانية والمدفوعة في نتائجها. هدفهم النهائي هو إعادة توجيه المستخدمين إلى مواقع الويب المتميزة والحصول على عمولة في كل مرة يتم فيها تسجيل مستخدم جديد في خطة مدفوعة.

على الرغم من عدم وجود خطأ في ذلك ، إذا كنت ترغب في تنزيل الصور مجانًا (المرخصة بموجب المجال العام للمشاع الإبداعي أو CCO) ، فيجب أن تكون حريصًا على عدم النقر فوق صورة مميزة تتطلب الدفع.

تحدد جميع المواقع المدرجة أدناه بوضوح الصور المجانية بنسبة 100٪ وأيها مدفوعة ، وهذا يقلل من مخاطر النقر على صورة غير مجانية. أقترح عليك وضع إشارة مرجعية على هذه الصفحة وإعادة زيارتها عند البحث عن محتوى مرئي لاستخدامه في مقالاتك أو صفحاتك.

أفضل المواقع التي تقدم صورًا مجانية للمدونات

هذه هي أفضل المواقع لتنزيل صور عالية الجودة خالية من حقوق الملكية لنشر مدونتك التالية.
  • Pixabay

تمتلك Pixabay واحدة من أفضل مجموعات الصور ومقاطع الفيديو المجانية التي يمكنك استخدامها على مدوناتك أو منشوراتك الاجتماعية أو حتى لأغراض تجارية دون إذن.

يمكنك البحث عن أي صورة وتنزيلها دون الحاجة إلى تسجيل الدخول أو إنشاء حساب.

الصور متوفرة بأربعة أحجام: 4000 × 2667 ، 1920 × 1280 ، 1280 × 853 ، 640 × 426
  • Unsplash

مصدر آخر للصور عالية الدقة هو Unsplash. ينص ترخيصهم على أنه يمكن استخدام جميع الصور مجانًا (للاستخدام الشخصي أو التجاري) ، دون طلب إذن أو تقديم ائتمان للمصور.

لا يتطلب تنزيل صورة تسجيل الدخول أو إنشاء حساب ولكن الصور تأتي في بُعد واحد فقط (كما هو معروض على موقع الويب الخاص بهم).
  • Free Images

كما هو متوقع ، جميع الصور التي تم تنزيلها من freeimages.com مجانية للاستخدام التحريري والتجاري.

الفرق بين هذا الموقع و unplash أو pixabay هو أنه في حالة استخدامك صورة في منشور مدونة أو محتوى تحريري آخر ، فأنت بحاجة إلى تضمين إسناد الائتمان كما هو موضح هنا.

لا يتطلب الأمر رابطًا للعودة إلى الموقع بل ذكر اسم الفنان سواء في الصورة أو في قسم الاعتمادات.
  • Pexels

Pexels هو أحد مواقع التصوير الفوتوغرافي المجانية التي أستخدمها بانتظام. لقد وجدت أن لديهم مجموعة رائعة جدًا من الصور المناسبة لموضوعات التسويق الرقمي.

ميزة رائعة لـ Pexels غير موجودة في المواقع الأخرى هي القدرة على تغيير حجم الصورة إلى حجم مخصص قبل التنزيل.

يمكنك أيضًا تنزيل الصور دون إنشاء حساب وهي مجانية للاستخدام دون الإسناد.
  • Canva

Canva هي أداة تصميم رسومات على الإنترنت. أستخدم Canva بانتظام لإنشاء رسومات وأنواع أخرى من المحتوى المرئي لمنشورات مدونتي.

إلى جانب ميزات تصميم الرسوم ، تمتلك Canva مجموعة رائعة من الصور الخالية من حقوق النشر والتي يمكنك تنزيلها واستخدامها في المحتوى الخاص بك.

تعد وظيفة البحث عن الصور الخاصة بهم أفضل بكثير من مواقع الويب الأخرى ويمكنك تصفية النتائج لإظهار الصور المجانية بنسبة 100٪ فقط.
  • نصيحة للمحترفين: يجلب Canva صورًا مجانية من عدد من مواقع الويب ، لذلك إذا كنت تريد معرفة جميع الصور المجانية حول موضوع أو كلمة رئيسية ، فيمكنك استخدام canva والحصول على جميع النتائج دون الحاجة إلى زيارة كل موقع على حدة.
  • PicJumbo

Picjumbo هو موقع مجاني للصور منذ عام 2013. جميع الصور مجانية للاستخدام دون الحاجة إلى الإسناد.
يتم إضافة صور جديدة على أساس يومي وتحصل عليها في بريدك الإلكتروني عن طريق الاشتراك في النشرة الإخبارية.
تتوفر جميع الصور بدقة عالية ولكن لا يوجد خيار لتغيير حجم الصور أو تنزيلها بتنسيقات مختلفة.
  • Reshot

شعار Reshot هو "صور مجانية بشكل فريد. صور منتقاة بعناية وغير ممتلئة "وفي حين أن هذا صحيح ، فإن وظيفة البحث الخاصة بهم ليست فعالة.

لديهم بعض الصور الجميلة والفريدة من نوعها على الموقع ولكن للعثور عليهم ، قد تضطر إلى استخدام مجموعة من الكلمات الرئيسية في بحثك.
  • Foodiesfeed

إذا كنت تبحث عن صور مجانية لمدونتك الغذائية أو التغذية ، فهذا هو موقع الويب الذي يجب زيارته أولاً.

يحتوي Foodiesfeed على صور جميلة عالية الجودة لمختلف الأطعمة ، والتي يمكن تنزيلها على الفور من الموقع دون تسجيل الدخول.

يتم ترخيص جميع الصور باستخدام ترخيص Creative Commons Zero (CCO) مما يعني أنه يمكنك استخدامها بأي طريقة تريدها دون الإسناد.
  • Foca

الشيء الجميل في FOCA هو واجهة خالية من الفوضى. يمكنك بسهولة استخدام الموقع دون الحاجة إلى تصفح الإعلانات أو النوافذ المنبثقة المزعجة.

بالإضافة إلى ذلك ، لديهم عوامل تصفية بحث لتضييق نطاق نتائجك بناءً على الاتجاه واللون ونوع المحتوى المرئي
  • ISO Republic

شعارهم هو "الآلاف من الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة المجانية CC0" وهذا صحيح.

يحتوي ISO republic على مجموعة رائعة من الصور ومقاطع الفيديو الخالية من حقوق الملكية ولديهم أيضًا مدونة بها نصائح رائعة للتصوير الفوتوغرافي.

تعليقات