القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار التقنية

كيفية عمل نسخة احتياطية من رسائل الواتس اب على الايفون

كيفية عمل نسخة احتياطية من رسائل الواتس اب على الايفون

يتعامل iOS مع النسخ الاحتياطية بشكل مختلف عن Android. يعد نقص التخزين المحلي المحدد جيدًا أمرًا يربك بعض المستخدمين. خاصة أولئك الذين تحولوا مؤخرًا إلى iOS. عند التحدث عن رسائل واتساب وكيفية حفظها إذا كنت من مستخدمي iPhone ، فإن الأمور أبسط بكثير مما تعتقد.

كيفية عمل نسخة احتياطية من رسائل الواتس اب على الايفون والكمبيوتر| الطريقة العاديه

بشكل افتراضي ، لا يقوم واتساب بتخزين الرسائل على خوادمه ، لذلك من المستحيل استرداد أي رسائل ربما تكون قد حذفتها. هذا هو السبب في أنه من الأفضل إجراء نسخ احتياطي لمحادثاتك ، فقط في حالة احتياجك للوصول إلى المعلومات.

لسوء الحظ ، على عكس هواتف Android ، لا تتمتع أجهزة iPhone بدعم محلي لتخزين رسائل واتساب محليًا. هذا يعني أنه يجب عليك استخدام خدمة iCloud لحفظ محفوظات الدردشة الخاصة بك.
تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات البسيطة للقيام بذلك يدويًا.
  1. قم بتشغيل تطبيق واتساب .
  2. اذهب إلى قائمة الإعدادات.
  3. انتقل إلى علامة التبويب الدردشات.
  4. حدد الدردشة الاحتياطية.
  5. حدد خيار النسخ الاحتياطي الآن.
سيبدأ ذلك عملية النسخ الاحتياطي. بالطبع ، يمكنك أيضًا أتمتة ذلك. هذا مفيد لأنه لن يؤثر على النسخ الاحتياطية الخاصة بك إذا نسيت فجأة بدء تشغيلها بنفسك.

  1. قم بتشغيل تطبيق WhatsApp.
  2. اذهب إلى قائمة الإعدادات.
  3. انتقل إلى علامة التبويب الدردشات.
  4. حدد الدردشة الاحتياطية.
  5. اضغط على خيار النسخ الاحتياطي التلقائي.

يمكنك أيضًا تخصيص هذه الميزة وتحديد ما إذا كنت تريد حفظ مقاطع الفيديو أيضًا أو النصوص فقط.

لاحظ أنه قبل القيام بأي من هذا ، تحتاج إلى التأكد من تشغيل iCloud Drive. تأكد أيضًا من تسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام معرف Apple الخاص بك.

من الخطر القيام بذلك إذا كنت لا تستخدم جهاز iPhone الخاص بك على شبكة WiFi موثوقة. نظرًا لأن ملفات النسخ الاحتياطي كبيرة الحجم ، فمن الممكن الحصول على قدر كبير جدًا من استخدام بيانات الجوال عند تشغيل ميزة النسخ الاحتياطي التلقائي.

طريقة عمل نسخة احتياطية للواتس اب للايفون على الكمبيوتر والهاتف

لذلك لديك نسخ احتياطية من سجل الدردشة الآن. كيف يمكنك الوصول إليهم؟ في حالة وجود مشكلات خطيرة مع جهاز iPhone الخاص بك ، يمكنك دائمًا استعادة هاتفك من نسخة احتياطية قديمة. سيؤدي ذلك أيضًا إلى إعادة محادثات WhatsApp الخاصة بك إذا قمت بنسخها احتياطيًا على iCloud.

بدلاً من ذلك ، يمكنك التحقق من iCloud للبحث عن أي رسائل مخزنة.

كيفية تصدير محفوظات الدردشة


يمكنك تصدير محفوظات الدردشة وإرسالها بالبريد الإلكتروني إلى نفسك. بهذه الطريقة ، يمكنك استخدام صندوق الوارد الخاص بك لتخزين محادثات WhatsApp الخاصة بك والتنقل حول النسخ الاحتياطية.
  1. قم بإحضار الدردشة التي تريد حفظها.
  2. اضغط على موضوع المجموعة.
  3. اضغط على زر تصدير الدردشة.
  4. قرر ما إذا كنت تريد تضمين أي ملفات وسائط مشتركة.
  5. قم بتشغيل تطبيق البريد.
  6. اكتب عنوان بريدك الإلكتروني.
  7. اضغط على زر إرسال.

لماذا iCloud هي الطريقة الوحيدة؟

تقدم iCloud للمستخدمين نسخًا احتياطية مشفرة وسعة تخزين تبلغ 2 تيرابايت مقابل رسوم بالطبع. أول 5 جيجابايت فقط مجاني.

هذا الخيار مناسب جدًا لأنه لا يتطلب سوى اتصال WiFi. نظرًا لأن هذا متاح إلى حد كبير في أي مكان ، فإنه يمنح المستخدمين مزيدًا من الحرية لإنشاء النسخ الاحتياطية واستعادتها وقتما يريدون.

بالطبع ، iCloud ليس هو الطريقة الوحيدة. يمكنك استخدام جهاز كمبيوتر لإجراء نسخ احتياطي لجهاز iPhone الخاص بك ، وهذا يشمل أيضًا المحادثات من حساب WhatsApp الخاص بك. ولكنها ليست مريحة لأنها تتطلب دائمًا اتصالاً بجهاز آخر وسعة تخزين كافية.

يمكن لبعض تطبيقات الجهات الخارجية أن تعمل كوسطاء. يمكنك استخدام بعض هذه التطبيقات لتجاوز النسخ الاحتياطي التقليدي على iCloud وإرسال الدردشات المحفوظة مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ومع ذلك ، لا نوصي باستخدامها لسببين. بادئ ذي بدء ، ليست كل التطبيقات مجانية. ونظرًا لعدم وجود ضمانات حقيقية ، فقد ينتهي بك الأمر إلى إهدار أموالك.

ثانيًا ، كما هو الحال مع جميع تطبيقات الجهات الخارجية التي تحاول تغيير الطريقة التي يجب أن يعمل بها نظام التشغيل لديك ، فمن الممكن أن ينتهي الأمر بملفات تالفة ، وتواجه مشكلات عدم التوافق ، وما إلى ذلك.

أخيرًا ، يعد تخزين iCloud آمنًا جدًا ويوفر لك مساحة كبيرة للاحتفاظ بملفاتك. إلى جانب ذلك ، لا يعتمد على الأدوات الأخرى لإنشاء نسخة احتياطية سريعة.

هل تحب فكرة التخزين السحابي؟

لنواجه الأمر - معظم الناس العاديين ليسوا أهدافًا للقراصنة. لذلك ، من المحتمل أن تكون بياناتك آمنة في iCloud. على الرغم من أن بعض النسخ الاحتياطية قد تستغرق وقتًا في الإنشاء والتحميل ، فمن الجيد أن يكون لديك الكثير من سعة التخزين تحت تصرفك من أي مكان.

أخبرنا في قسم التعليقات أدناه إذا كنت تحتفظ ب WhatsApp على نسخة احتياطية تلقائية أو إذا قمت بإنشاء واحد عندما تحتاج إليه. أيضًا ، شاركنا بأفكارك حول أمان iCloud.
كيفيه عمل نسخه احتياطية من رسائل الواتس اب علي الايفون

reaction:

تعليقات