القائمة الرئيسية

الصفحات

ربح المال من اسم الدومين القديم

ربح المال من اسم الدومين القديم

هل لديك اسم مجال قديم لا تستخدمه مسجلًا في مكان ما؟ لماذا لا تجني بعض المال الإضافي معها؟ إليك ما عليك القيام به.

لست بحاجة إلى موقع ويب لكسب المال عبر الإنترنت - يكفي فقط عنوان URL أو اسم المجال. إذا كان اسم نطاقك القديم مفيدًا أو جذابًا أو ذو مغزى بطريقة أخرى ، فقد تكون جالسًا على منجم ذهب دون أن تدرك ذلك.

ربح المال من اسم الدومين القديم


دعونا نلقي نظرة على كيفية كسب المال من اسم المجال القديم هذا.

حول اسم الدومين الذي اشتريته .

إنه يدور في الجزء الخلفي من عقلك ، اسم المجال الجذاب الذي اشتريته منذ سنوات ، ربما للأعمال التجارية عبر الإنترنت ، ربما لمشروع إبداعي ، ربما كهوية لصفحتك الرئيسية.

بالطبع ، لم تفعل أي شيء بها. في عام 2013 ، قُدر أن 40 بالمائة من أسماء النطاقات المسجلة كانت في الواقع "متوقفة" (أو غير مستخدمة). هذا ليس بعيدًا عن النصف!
الآن ، إذا كان اسم المجال غير مستخدم أو متوقف ، فعادة ما يخبر الزائر أنه مسجل حديثًا ويعود في غضون أيام قليلة عندما يكون هناك موقع ويب لعرضه. ولكن بنفس القدر من الشائع هو النهج التجاري ، حيث يقوم مسجل المجال أو مضيف الويب بجني الأموال من موقع الويب الخاص بك. يقوم بذلك عن طريق وضع إعلانات الطرف الثالث ، أو حتى إشعارات لخدماته الخاصة.

لا تريد أن يتم استغلال اسم المجال الخاص بك من أجل الربح من قبل شخص آخر. لكن مالذي تستطيع القيام به حيال ذلك؟

اولا : بيع اسم الدومين الخاص بك علي الانترنت

لديك العديد من الخيارات عبر الإنترنت عندما يتعلق الأمر ببيع اسم المجال.

ربما يكون أكثرها وضوحًا هو eBay ، حيث ستتمكن من إنشاء قائمة في فئة أسماء النطاقات (يمكنك أيضًا بيع مواقع الويب هنا) ، مع تعيين حقل النوع الفرعي على نطاق المستوى الأعلى: .com ، .co .uk و .net وما إلى ذلك. سيمنحك موقع eBay أكبر جمهور لأسماء النطاقات ، ولكن هناك فرصة جيدة ألا تتطلع العيون التي ترى قائمتك بالضرورة إلى الشراء.

إذا كانت هذه هي الحالة ، فقد ترغب في تحويل انتباهك بدلاً من ذلك إلى فهرس مجالات Flippa.com (الذي قمنا بتوصيفه من قبل) ، والذي يسرد أسماء النطاقات المعروضة حاليًا للمزاد - هذه مجرد عناوين URL ، بدون مواقع مرتبطة بها. لبدء البيع ، ستحتاج إلى إنشاء حساب والتحقق منه ، ويمكنك الإدراج في المزاد أو تنسيق القائمة المصنفة.

الآن ، قبل أن تتدحرج علامات الدولار عبر مقل العيون ، هناك شيء مهم يجب مراعاته. من المرجح أن يتم بيع عنوان URL مثل "bigjugs.com" (لأسباب واضحة) بدلاً من "finebonechinajugs.com" ، أو الأسوأ من ذلك ، "ericsmilkholders.net".
ستعتمد معرفة ما إذا كان من المحتمل بيع عنوان URL الخاص بك أم لا على بعض الأبحاث وفهم ما إذا كان العنوان جذابًا أم لا. إليك مثال آخر: "google.com" هو اسم أكثر جاذبية من "wibbly.com" - على الرغم من أنه عند أدنى مستوى لهما ، فإن كلاهما كلمات ممتعة ومسلية.
لذلك ، إذا كان اسم المجال الخاص بك يعني شيئًا قد يكون الأشخاص الآخرون مهتمين بشرائه ، وهو شيء يمكن للآخرين التأكد من بعض القيمة فيه بسرعة ، فمن المرجح أن يتم بيعه.

المزاد مقابل. القائمة المبوبة / شرائه الآن

ستحدد كيفية إدراج نطاقك للبيع مقدار الأموال التي تجنيها منه. إذا كنت تبحث عن بيع سريع ، فإن صيغة المزاد ستحث الناس على التصرف قبل انتهاء المزاد ويفقدون الفرصة. ومع ذلك ، هناك خطر أن يصل البيع إلى دولار واحد فقط ، بدلاً من 1000 دولار.

للحصول على قائمة أطول من المرجح أن تجذب الأشخاص المهتمين حقًا بالمجال ، فإن قوائم eBay's Buy It Now و Flippa المبوبة أكثر ملاءمة. تتيح لك هذه القوائم تعيين السعر الذي تريده ، على الرغم من أن احتمال البيع أقل.

بيع المجال؟ استخدم الضمان

إذا كنت تبيع اسم المجال الخاص بك مقابل مبلغ كبير من المال ، فستحتاج إلى التأكد من أن المعاملة آمنة. أفضل طريقة للقيام بذلك هي استخدام خدمة الضمان.

هذا يعني في الأساس أن الأموال يتم إيداعها لدى طرف ثالث ، والذي لا يفرج عنها إلا عند استيفاء شروط البيع. كن على علم بأن خدمات الضمان الاحتيالية موجودة ، لذلك نوصيك باستخدام escrow.com ، وهو بلا شك الأكثر أمانًا.

هل تشعر أن عنوان URL الخاص بك يستحق أكثر من العروض التي تحصل عليها؟ قد يكون الوقت قد حان للتفكير في قضاء بعض الوقت في إنشاء موقع ويب حوله ، وكسب بعض المال بهذه الطريقة. بعد مرور اثني عشر شهرًا ، يجب أن تكون قادرًا على المطالبة برقم أعلى بناءً على الدخل المتولد حتى الآن.

تشغيل الإعلانات باستضافة رخيصة / مجانية

ماذا لو كان لديك بعض مساحات الويب المرفقة بعنوان URL؟ ربما تريد البعض؟ الخيار الأفضل هنا هو العثور على استضافة رخيصة ، أو استخدام حل استضافة منخفض التكلفة أو مجاني لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت. ربما ستستخدم WordPress كحل لإدارة المحتوى (تتوفر خيارات أخرى). يمكنك حتى اتباع نهج DIY لاستضافة مواقع الويب.

بمجرد القيام بذلك ، تتوفر لك خيارات متنوعة لتحقيق الدخل ، بدءًا من تشغيل إعلانات الشبكة أو الإعلانات التابعة إلى مزجها ببعض المحتوى.

استخدم إعلانات Google

إعلانات Google في كل مكان. لقد رأيتهم ، لقد نقرت عليهم ، ربما تكون قد أزعجتهم. إنهم لا يحظون بشعبية ، لكنهم يكسبون المال ، لذا فإن استخدامها على مساحة الويب الخاصة باسم نطاقك القديم أمر منطقي.

يمكنك الاشتراك في برنامج Google Adsense ، ولكن هناك برامج أخرى ، مثل Kontera و Chikita ، متاحة إذا كان لديك نفور من Google (كثيرون يفعلون ذلك).

بمجرد التسجيل ، ستتمكن من نسخ بعض مقتطفات الشفرة القصيرة إلى موقع الويب الخاص بك وعرض الإعلانات.

قم بإعداد إعلانات الارتباط التابعة

كبديل لإعلانات الشبكة ، يمكنك وضع إعلانات الشركات التابعة يدويًا على موقع الويب الخاص بك لمحاولة الحصول على نقرات. من المحتمل أن تكون أكثر هذه الإعلانات شيوعًا وربحًا هي إعلانات Amazon و eBay ، وكلاهما سيدفع لك عمولة على المشتريات التي تتم على مواقعهما بعد أن ينقر الزائر على رابط.
ربح المال من اسم الدومين القديم


تعليقات