القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار التقنية

نصائح بلوجر هامة للمبتدئين في التدوين 2020


نصائح بلوجر هامة للمبتدئين في التدوين 2020

نصائح بلوجر هامة جداً للمدونين في 2020 حيث في وقتنا الحالي وفي السنوات الأخيرة انتشرت المدونات والمواقع او بلوجر بشكل كبير حيث أصبحت ظاهرة منتشرة في مجتمع الويب ولا غني عنها لذا نعرض لكم اليوم مجموعة من نصائح بلوجر هامة جداً للمدونين الجُدد لتسهيل المسيره عليهم وخاصه في البداية. وايضاً لما تمثله المدونات من اهمية كبيرة وخاصة في وقتنا الحالي ، كما وأنها تعتبر وسيلة للتعبير عن نبض المجتمع وجميع أفكاره كما أنها وسيلة للنشر والتعبير الحر وهي وسيلة ممتازة لفك الأسر عن المعلومة والفائدة وإطلاق الحقيقة لفضاء كبير وواسع، المدونة او بلوجر هي عبارة عن موقع إلكتروني ولكن المدونة تتميز بخاصية مهمة تميزها عن غيرها وهي إضافة المحتوي عليها بشكل مستمر فهي المكان الذي يلجأ إليه المدونين من أجل كتابة ما يدور بعقله من معرفة وأفكار أو للقيام بتدوين ما سمعه أو راه في مكان ما وكان مفيد للآخرين، ولذلك عملية التدوين هي شئ مستمر ولا تنقطع ابدأ ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم مجموعة مختارة من النصائح الهامة للمدونين المبتدئين والتي حتماً ستفيدك في مسيرتك. 

 يجب أن تعلم أن البداية من الممكن ان تكون صعبه خصوصا اذا لم يكن لديك خبره ولذلك يجب أن تكون صبوراً

تعتبر أصعب مرحلة في عمر أي موقع إلكتروني هي الشهور الأولي سواء كانت مدونة أو غيرها حيث أن الموقع الحديث لا يوجد به عدد زوار كثير، ونحن نعرف جميعاً أن الزوار هم أساس الموقع وبدونهم لن يصبح الموقع له أهمية ولكن إذا قمت بالكتابة بشكل مستمر مع الإستمرار في التحديث بكل ما هو جديد والاهتمام بـ السيو سوف يصعد موقعك بشكل تدريجي علي محركات البحث، وسوف يصبح من المواقع المعروفة حيث تحتاج المدونة إلي الزوار والمتابعين لكي يشعر المدون أنه لا يتحدث مع نفسه ويشعر أن تعبه وإجتهاده قد أدي به إلي الوصول للطريق الصحيح للنجاح.

ثانيا عامل الاستمرار الذي يعد من العوامل المهمه في التدوين

الصفة الرئيسية الذي يتميز بها المدون الناجح هي الإستمرار في التدوين بشكل مستمر فلو قمت بالكتابة لفترة معينة ثم إنقطعت سوف يكون موقعك مثل أي موقع أخر، ولكن إذا قمت بالكتابة بشكل مستمر وبدون إنقطاع سوف يتجه الزوار إلي موقعك فجميع المدونين يبدأون بحماس ونشاط ويكون التدوين بشكل مستمر ومتسارع ولكن مع مرور الوقت يبدأ المدون في تقليل التدوينات وذلك بسبب قلة الحماس، ولكن إذا إنقطعت لفترة طويلة سوف تكون مشكلة حيث تصبح مدونتك مهجورة ولا يأتي إليها زوار وإذا قمت بالعودة مرة أخري إلي الكتابة سوف تعاني ولذلك يجب عليك الإستمرار في التدوين يومياً.

ثالثا تقديم المعلومه كامله في كتابتك للتدوينه

نحن نعرف جميعا أن مجال الربح من الإنترنت واسع ويأتي إليه الزوار يومياً بشكل كبير حيث يأتي الطلاب والأساتذة والصغار ولكن أنت لا تعرف من يدخل علي التدوينات الذي تقوم بكتابتها، حيث أن المحتوي يكون متاح لكل من يبحث علي شبكة الإنترنت حيث أن الزوار يأتون من جوجل وغيرها من مواقع البحث المختلفة ولذلك عزيزي القارئ عندما تقوم بكتابة تدوينة يجب أن تكون كاملة المعلومات كما يجب أن تقوم بعرضها بشكل مناسب للجميع سواء مبتدئين أو خبراء.

 رابعا يجب عليك إظهار تدويناتك المميزة وجعلها في واجهة مدونتك

بمرور الوقت ، ينضم العديد من المتابعين إلى مدونتك ، ويمكنك التأكد من أن لديك الكثير من المنشورات الفريدة ، لذلك يجب عليك عرض هذه المنشورات ، ويجب عليك إنشاء منشورات أخرى في أرشيف الصفحة ، إذا جاء الزائرون إلى مدونتك ولم تكن أهمية المدونة مهمة جدًا ، فستتسبب في خسارة كبيرة لك في مكتب الاستقبال.
نصائح بلوجر هامة للمبتدئين في التدوين 2020

يمكنك أن تتخيل أنك كتبت مقالًا به العديد من الفوائد والمعلومات المهمة ، لكن الخط صغير ومظلم ، والجمل والفقرات مكدسة بشكل مستمر دون أي تنسيق أو انقطاع. بالطبع ، سيتم عزل العديد من الزوار عن هذه المقالة ، لذلك يجب الانتباه إلى كيفية تقديم المحتوى. أرسلها لجذب الزوار إلى مدونتك.

reaction:

تعليقات