القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار التقنية

كم يدفع جوجل ادسنس ؟

كم يدفع جوجل ادسنس ؟

كم يدفع ادسنس هو سؤال شائع جدًا بين المدونين (خاصة المبتدئين) وسأشرح أدناه السبب. تعتبرادسنس بالنسبة للبعض وسيلة لتحقيق نوعية حياة أفضل من خلال زيادة دخلهم ، وبالنسبة للآخرين فهي مضيعة للوقت.
ما يمكنني قوله بالتأكيد هو أن ادسنس هي بالفعل طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت.
 ما لا يمكنني إعطاؤه لك هو رقم دقيق حول مقدار الأموال التي يمكنك كسبها باستخدام ادسنس وهذا بسبب وجود الكثير من العوامل التي تلعب دورًا.لنأخذ الأمر خطوة بخطوة وستفهم بشكل أفضل ما أعنيه.

كيف تربح المال مع ادسنس ؟

ما المطلوب لكسب المال باستخدام ادسنس؟ إذا قمت بالبحث عن هذا على Google ، فستجد الكثير من الإجابات المختلفة ولكن في الواقع تحتاج إلى 3 أشياء:
  1. موقع شكاوى ادسنس - موقع ويب أو مدونة تتوافق مع إرشادات ادسنس . لدى ادسنس عدد من السياسات المتعلقة بمحتوى موقع الويب ، وقوانين حقوق النشر ، وموضع الإعلانات ، ومصادر المرور وغيرها الكثير. للحصول على وظيفة كناشر في ادسنس ، عليك التأكد من أنك لن تنتهك هذه القواعد مطلقًا.
  2. موقع ويب يحتوي على الكثير من المحتوى عالي الجودة - إلى جانب الالتزام بسياسات ادسنس ، تحتاج إلى نشر الكثير من المحتوى على موقع الويب الخاص بك. على الرغم من أن المحتوى يمكن أن يعني عددًا من الأشياء (مقاطع الفيديو والصور وما إلى ذلك) ، فإن ما تحتاجه هو محتوى TEXT أصلي وفريد ​​من نوعه (أواني مدونة ، ومقالات ، وأدلة إرشادية). بالطبع مع النص ، يمكن أن يكون لديك صور ومقاطع فيديو ولكن النص يجب أن يكون الجزء الرئيسي من الموقع.
  3. عدد كبير من الزيارات - لكسب أموال جادة مع ادسنس ، فأنت بحاجة إلى عدد كبير من الزيارات. في رأيي ، لا يناسب ادسنس مواقع الويب التي لا تتلقى سوى بضع مئات من الزيارات يوميًا. لا يزال بإمكانك تشغيل ادسنس إذا كنت تفي بالإرشادات 2 الأخرى ولكن لا يجب أن تتوقع كسب لقمة العيش من ذلك.
لذلك ، إذا كنت تريد أن تصبح ناشرًا "محترفًا" في ادسنس ، فأنت بحاجة إلى موقع ويب جيد ، والكثير من المحتوى الأصلي والعديد من الأشخاص الذين يزورون موقع الويب الخاص بك يوميًا. إذا كانت كل هذه الأمور صحيحة ، فما مقدار الأموال التي ستجنيها من ادسنس؟

ما هي العوامل التي تؤثر على مقدار ربحك من  ادسنس؟

مقابل كل نقرة يقوم بها المستخدم على إعلان  ادسنس ، ستدفع لك Google مبلغًا معينًا من المال (من بضعة سنتات إلى بضعة دولارات). لذا فإن المبلغ الذي ستجنيه من  ادسنس يعتمد على عدد النقرات التي ستتلقاها إعلاناتك.
يعتمد حجم هذا المبلغ على العوامل التالية:
  1. حجم حركة المرور - من الواضح أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يزورون موقع الويب ، زادت فرص قيام شخص ما بالنقر فوق أحد إعلانات ادسنس.
  2. نوع حركة المرور - هذا لا يقل أهمية عن حجم حركة المرور. عندما يكون لديك موقع ادسنس على الويب ، فأنت لا تحتاج فقط إلى أي نوع من الزيارات ولكنك تحتاج إلى زيارات مستهدفة ، أي الأشخاص الذين يتطلعون إلى شراء شيء ما أو حل مشكلة ويأتون إلى موقع الويب الخاص بك للحصول على المساعدة. من المرجح أن ينقر هؤلاء الأشخاص على إعلان ادسنس ذي الصلة أكثر من الأشخاص الذين يزورون موقع الويب الخاص بك لقراءة آخر الأخبار أو جلسة Hangout في المنتديات الخاصة بك.
  3. نوع موقع الويب - هذا مرتبط بما ورد أعلاه لأن نوع موقع الويب يحدث فرقًا كبيرًا في مقدار الأموال التي يمكنك جنيها من ادسنس . على سبيل المثال ، فإن موقع الويب الذي يحتوي على مقاطع فيديو مضحكة سيحقق أرباحًا أقل من ادسنس مقارنة بالموقع الذي يحتوي على مقالات متعمقة.
  4. والسبب هو أن الأشخاص سيزورون الموقع الإلكتروني ويشاهدون مقاطع الفيديو المختلفة ثم يغادرون لأنهم لا يبحثون عن حل مشكلة أو شراء شيء ما.
  5. من ناحية أخرى ، من المرجح أن يقوم الأشخاص الذين يزورون موقع المقالات التفصيلية بالنقر فوق إعلان ذي صلة بعد قراءة مقال يساعدهم في فهم أحد المفاهيم أو اتخاذ قرار أو حل مشكلة.
  6. مواضع الإعلانات - يعتبر نوع الإعلانات وموقعها مهمًا أيضًا. تحصل الإعلانات الموجودة في المحتوى الرئيسي للصفحة على عدد أكبر من مشاهدات الصفحة ونسبة النقر إلى الظهور (CTR) أعلى من الإعلانات الموجودة في الشريط الجانبي.
ادسنس

هام: في حين أن موضع الإعلان مهم جدًا ، يجب ألا تخاطر للحصول على نسبة نقر إلى ظهور أعلى. ما أعنيه هو أنه عند وضع إعلانات ادسنس الخاصة بك في موقع الويب الخاص بك ، تأكد من قراءة واتباع الإرشادات الخاصة بموضع الإعلان التي قدمتها ادسنس ، وتذكر أيضًا أن Google تعاقب مواقع الويب التي تحتوي على "عدد كبير جدًا من الإعلانات في الجزء المرئي من الصفحة".
بعبارة أخرى ، يمكنك الحصول على إعلانات في الجزء المرئي من الصفحة وكسب المزيد ، ولكن في نفس الوقت يجب عليك تجنب المبالغة. وحدة ادسنس واحدة بطريقة مماثلة كما هو موضح أدناه كافية.
من التجربة ، فإن أحد أفضل المواضع لوضع إعلان ادسنس في مواقع الويب الغنية بالمحتوى هو في نهاية مقال أو منشور مدونة حتى تحصل على نسبة نقر إلى ظهور جيدة وإيرادات دون انتهاك أي إرشادات.
المنافسة - الإعلانات التي يعرضها نظام ادسنس تأتي من Google Adwords. المعلنون الذين يستخدمون حملات الدفع لكل نقرة (PPC) للترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم ، يدفعون لشركة Google مبلغًا من المال في كل مرة ينقر فيها شخص ما على إعلاناتهم. من هذه الأموال ، تحتفظ Google بنسبة مئوية (حوالي 40 ٪) ويتم دفع الباقي للناشر.
الآن ، المبلغ المالي الذي يدفعه المعلنون عن كل نقرة يعتمد على عدد من العوامل ، أحدها المنافسة. كلما زاد الطلب على الإعلان عن كلمة رئيسية معينة ، زادت تكلفة النقرة وأعلى أرباح الناشر.





لذلك ، إذا كانت موضوعات موقع الويب الخاص بك تستند إلى كلمات رئيسية شائعة وذات منافسة عالية ، فمن المرجح أن تحقق المزيد من Adsense بدلاً من امتلاك موقع ويب بمحتوى عام يحب الناس قراءته ولكن لا يبحثون عنه في Google.

هذا أيضًا هو السبب الذي يجعل مواقع الويب المتخصصة تميل إلى الأداء بشكل أفضل في Adsense (إذا كان لديها الكثير من الزيارات والمحتوى) من مواقع الويب ذات الاهتمام العام.

الأفكار والنصائح النهائية

  1. لكسب أموال حقيقية من Adsense ، تأكد مما يلي:
  2. أنت لا تنتهك أيًا من إرشاداتهم على الإطلاق.
  3. تقوم بإنشاء موقع ويب به الكثير من المحتوى الأصلي والفريد.
  4. ركز على الحصول على حركة مرور عضوية إلى موقع الويب لأنه يتحول بشكل أفضل من أي نوع آخر من الزيارات (عندما يتعلق الأمر بـ adsense)
  5. يجب أن يكون المحتوى الخاص بك نصًا بشكل أساسي ويجب أن يوفر حلاً للمشكلة أو المشورة (مقالات إرشادية).
  6. ضع إعلاناتك في الجزء المرئي من الصفحة وفي الأماكن التي يمكن للأشخاص رؤيتها فيها (أفضل الأماكن في المحتوى الرئيسي).
  7. استخدم إعلانات كبيرة الحجم دون المبالغة في ذلك.
  8. إذا اتبعت الاقتراحات المذكورة أعلاه ، فستتمكن عاجلاً أم آجلاً من الإجابة على السؤال "كم يدفع google adsense" وستكون قادرًا أيضًا على فهم ما إذا كان AdSense هو الوسيلة لتحسين نوعية حياتك.
reaction:

تعليقات